باتجاه زاويةٍ ما غير معلومة : سعدي يوسف .. في ديوان" قصائد نيويورك" |
|
|
قيس مجيد المولى يُحسِنُ الشاعِرُ إلى الشعر حين يغادر الأُسس التي تكونت بموجبها حافظتهُ الشعرية وقد نشأت ضمن مكونات وحوادث معلومة ليُنشئَ حافظةً جديدةً خارج تلك المؤثرات في نمطه التكويني والتي لابد وكانت قد تأثرت بالمنظومات الإجتماعية والثقافية والنفسية وهو بهذا الوصف ولكي يكون قادراً على التخلصِ من صرامة الفيولوجيا وقواعد التشكيل في توزيع النص وأحياناً إستقبال المنطق والتوقف إزاءه وحتى قبوله لابد أن تأخذ هذه التحويلية الجديدة ومنظماتها في إشراك المرئي الجديد بإستخدام موثرات جديدة خارج قوى المستخدم المعتاد بحيث تكون متوافقة في السعة والسماح والتقدير والتكيف لإحالة دهشة الوعي إلى دهشةٍ في اللاوعي ومن خلال |
التفاصيل...
|