كونشيرتو للبيــانو والكْلارِيْـنَتْ |
|
|
Concerto for Piano and Clarinet متدافِعٌ قصَبُ الـبُـحَــيرةِ طائرٌ يختفي في ســماءٍ ســماويّــةٍ طائرٌ يختفي في سماء طائرٌ يختفي طائرٌ متدافعٌ قصبُ البُـحيرةِ أهيَ ريحٌ من وراءِ البحرِ تدفعُــهُ أَم السمَكُ الذي في القاعِ ؟ هذهِ سِــدْرةُ الـمُـنتـهى ، البيتُ هل سِـدْرةُ المنتهى البيتُ ؟ هل سِـدْرةُ الـمنتهى ؟ سِــدرةُ الـ … متدافعٌ قصبُ الـبُـحَـيرةِ كانت الشمسُ الخفيفةُ أرسلتْ منديلَـها ليدورَ في الـــماءِ نحن أولادُ بيتِ القصَبْ نحن أولادُ غُصنِ الذّهَبْ نحنُ أولادُ معبودةٍ خائبــةْ نحنُ مَنْ؟ نحنُ مَن؟ نحنُ مَنْ ؟ متدافعٌ قصبُ البحيرةِ في السقيفةِ زورقُ الصيّـادِ يُطْـلى ، مِـثلَـنا ، بالقارِ يُطلى ، مثلَنا ، بالنار خَـلِّــني أغترِفْ ملءَ كَـفَّـيَّ من مائكَ الـمستحيــل خَـلِّـني أغترِفْ منكَ نارَ السبيل خَـلِّـني أختـلِجْ خَـلِّـني أبتهِجْ بالقليل … لندن 9/6/2005 ـــــــــــــــــ · النص إلى اليمين يعتمد الكاملَ وزناً ، كما هو واضحٌ ، وهــو للبيانـــو . والنصّ إلى اليسار يعتمد المتدارَك وزناً ، وهو للكلارِيـنَـت . · قراءةُ النصّ الشعريّ يمكن لها أن تكون متداخلةً ، أو متناوبةً ، أو بأيّ طريقةٍ يختارها القاريء . س. ي
|