الجمعة, 24 نونبر/تشرين ثان 2017
الرئيسية
سيرة ذاتية
الاعمال الشعرية الكاملة
قصص قصيره
ديوانُ الأنهار الثلاثة
جِـــــــرارٌ بِلونِ الذهب
الحياة في خريطةٍ
عَيشة بِنْت الباشا
قصائـدُ هَـيْـرْفِـيــلْـد التلّ
طـيَـرانُ الـحِـدْأَةِ
الخطوة السابعة
الشــيوعــيّ الأخير فقط ...
أنا بَرلــيـنيّ ؟ : بــانورامـــا
الديوانُ الإيطاليّ
في البراري حيثُ البرق
قصائد مختارة
ديــوانُ صلاة الوثني
ديــوانُ الخطوة الخامسة
ديــوانُ شرفة المنزل الفقير
ديــوانُ حفيد امرىء القيس
ديــوانُ الشــيوعــيّ الأخير
ديــوانُ أغنيةُ صيّــادِ السّمَك
ديوان قصــائدُ نـيـويـورك
مقالات في الادب والفن
مقالات في السياسة
قصائد الحديقة العامة
صــورة أنــدريــا
ديــوانُ طَــنْــجـــة
ديوان غرفة شيراز
أراء ومتابعات
البحث الموسع
English
French
المتواجدون الان
يوجد حالياً 159 زائر على الخط
المعركة الشيوعيّة العراقية ، المعركة الفاصلة ، بدأت الآن ... طباعة البريد الإلكترونى

Image


سعدي يوسف

يحشِّدُ الحزب الشيوعي العميل في العراق المحتلّ ، أجهزتَه ، ومنظماتِه ، في معركة جديدة ، بل فاصلةٍ ، من معاركه :
عبد الرزاق عبد الواحد ، ميِّتاً !
*

الآن ، تماماً ، وفي هذه الساعات ، يعود الأميركان إلى احتلال العراق ، بكل قوّتِهم :
الفرقة 101 المجوقلة .
*
مهام وتعريف الفرقة 101 الأمريكية المجوقلة
إجراء عمليات باستخدام تقنية هجوم جوي تعتمد على الإنزال من المروحيات

* واشنطن أ ف ب:
تعتبر الفرقة 101 الاميركية المجوقلة التي دعيت مساء الخميس إلى الانتشار في الشرق الأوسط لاحتمال اندلاع حرب ضد العراق، إحدى وحدات النخبة في سلاح البر، والمتخصصة في استخدام المروحيات لشن عمليات هجومية.وتتألف الفرقة 101 المتمركزة في فورت كامبل في كنتيوكي «وسط شرق» من ثلاثة ألوية ووحدة مدفعية ووحدة قيادة وإسناد وكتيبتي طيران ومجموعات دعم عدة.
وقد أحرزت الفرقة 101 التي تشكلت في 1942 باعتبارها وحدة بسيطة من المظليين انتصارها الأول لدى هبوط أفرادها وراء الخطوط الألمانية المعادية في النورماندي «فرنسا» عشية انزال الحلفاء في السادس من حزيران يونيو 1944.وبعد ستة أشهر، دافعت هذه الوحدة عن مدينة باستونيو البلجيكية، وتم تخليد انتصاراتها العسكرية على الشاشة الصغيرة عبر سلسلة «أخوة السلاح» التي انتجها ستيفن سبيلبرغ وطوم هانكس. وخلال حرب فيتنام، أصبحت فرقة هجومية مزودة بمروحيات مهمتها نشر قوات في ساحة القتال.
وفي كانون الثاني يناير 1991، شنت الفرقة 101 هجوماً مجوقلاً كثيفاً في العراق وساهمت في عزل القوات العراقية وطردها من الكويت، ولم تسفر هذه العملية عن مقتل أحد من عناصرها. وفي الفترة الأخيرة، شارك جنود من الكتيبة الثالثة في هجوم آخر في شرق أفغانستان خلال عملية «أناكوندا».
وقال جون منتون المتحدث في مقر الفرقة التي يطلق عليها لقب «النسور الصارخة» في فورت كامبل بولاية كنتكي يوم الخميس «تم التوقيع على أمر الانتشار».
وأضاف منتون ان الفرقة الجوية الهجومية بدأت في وقت سابق هذا الأسبوع في نقل مروحيات وفريق اتصال إلى ميناء جاكسونفيل في قاعدة جاكسونفيل للطيران البحري استعداداً لشحن الطائرات على السفن.
وأضاف منتون ان الفرقة 101 المحمولة جوا تضم نحو 16 ألف جندي و270 مروحية بينها مروحيات الأباتشي الهجومية من طراز ايه اتش-64 ومروحيات بلاك هوك من طراز يو اتش-60 ومروحيات تشينوك من طراز سي اتش-47 الناقلة ومروحيات كيوا واريور من طراز أو اتش- 58 الاستكشافية المسلحة.
ولم يذكر منتون عدد القوات التي استدعيت في أمر الانتشار ولم يحدد البلد الذي ستنتشر فيها القوات.
وقال منتون «مهمتنا الأولية إجراء عمليات باستخدام تقنية هجوم جوي تعتمد على الانزال من المروحيات». وأضاف «نحن قوة انتشار سريعة اننا أكبر لواء بحري في جيش الولايات المتحدة».وتوغلت الفرقة 101 المحمولة جوا في الأراضي العراقية أثناء حرب الخليج عام 1991 وساعدت في انزال هزيمة بالجيش العراقي مما أسفر عن استسلام أعداد كبيرة من الجنود العراقيين أثناء المرحلة البرية السريعة من الحرب.
وأيضا تم نشر الفرقة في افغانستان العام الماضي. وصدر بيان من فورت كامبل جاء فيه ان الفرقة ستقدم للقيادة المركزية للجيش الامريكي «مرونة كبيرة في العمليات وقوة قتالية إلى جانب القدرة على شن هجمات طويلة المدى بالمروحيات وعمليات الهجوم الجوية إذا ظهرت حاجة إلى هذه الامكانات لمواصلة الحرب على الإرهاب ».وجاء في البيان ان الوحدات التي تلقت الأمر بالانتشار تضم عناصر من فرقة 101 المحمولة جوا ومجموعة الدعم العسكري للفيلق 101 والمستشفى 86 للدعم القتالي
.

*
ليس لديّ ما أقول ...

لندن  13.11.2015

 
Saadi at the ARK.JPG
سعدي يوسف على الفيسبوك

اضغط هنا

فيلم " الأخضر بن يوسف "
لمشاهدة فيلم الأخضر بن يوسف اضغط هنا
المواضيع الاكثر قراءه
البحث